من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - تمكن ضابط في البحث الجنائي أمس من إنقاذ حياة شخصين ألقتهما سيارة إسعاف تابعة لأحد مستشفيات محافظة الحديدة -تتحفظ "اليمن اليوم" على اسمه..

الأربعاء, 28-نوفمبر-2012
صعدة برس-متابعات -
تمكن ضابط في البحث الجنائي أمس من إنقاذ حياة شخصين ألقتهما سيارة إسعاف تابعة لأحد مستشفيات محافظة الحديدة -تتحفظ "اليمن اليوم" على اسمه- على جانبي الطريق وهم في حالة موت سريري بعد أن أجريت لهما عدة عمليات، يعتقد مسئول في البحث الجنائي أن يكون المستشفى قد نزع بعض أعضائهما قبل رميهما في الشارع. القصة كما يرويها ضابط في الأمن بدأت عندما استقل الضابط في البحث الجنائي (عقيل المقطري) سيارته صباح أمس وأخذ طريق الدوار، حيث شاهد على جانب الطريق جثة شخص مرمية في الرصيف ومغطاة بملاية المستشفى. ترجل الضابط عن سيارته وأخذ يقلب الجثة "كانت لا تزال آثار عملية القسطرة ماثلة للعيان وتحته علبة فارغة، بدأ الضابط ومرافقه بضغط صدر الجثة وتحريك يداه اللتين كانتا متيبستين". وكان فمه (ناشفاً) جدا واعتقد الجميع بأن الشخص قد توفي.
خطرت في عقل "المقطري " فكرة تقطير الماء إلى حلق الشخص. لم يتحرك حلقه لكن الضابط "المقطري" شعر بحرارة جسمه رغم أن نبض قلب الشخص متوقف تماما. أدرك الضابط أن الشخص ما يزال على قيد الحياة فطلب سيارة إسعاف لنقله. قرر المقطري ومن معه مواصلة مشورهما بعد أن وصلت سيارة الإسعاف إلى المنطقة، وعلى بعد بضعة أمتار من مكان الجثة السابقة شاهدوا جثة أخرى على مقربة من المطار وهي لشخص كبير في السن وعليها آثار عمليات جراحية ومغطاة بملاية مستشفى أيضاً، لكنها مخفية في أوساط أشجار كثيفة. نزل الضابط واستدعى مدير الأمن ومدير المطار والأدلة الجنائية إلى مكان الحادث، وبدأ بفحص الجثة. كانت الجثة باردة تماما ولا يبدو بأن ثمة مؤشرات على وجود حياة بداخلها. قلّب الضابط الجثة وحاول تقطير الماء لكن بدون فائدة. حاول مجدداً الضغط على صدر الجثة، لكن هذه المرة تحركت اليد اليمنى للشخص فقرر الضابط نقله إلى المستشفى. وبعد ساعات من العثور على الجثتين تبين أن الشخصين اللذين لا يزالان في حالة موت سريري كانا في أحد المستشفيات قبل أن تقرر إدارة المستشفى نقلهما إلى دار العجزة بالمحافظة. ووفقا للتحقيقات الأمنية فإن دار العجزة رفضت في وقت مبكر من فجر أمس الأول استلام الشخصين فقرر سائق سيارة الإسعاف رميهما في الشارع. وتجري إدارة البحث الجنائي تحقيقاتها مع مسئولي المستشفى حول ما إذا كان المستشفى قد تورط في نزع أعضاء من الشخصين اللذين يحمل أحدهما الجنسية الصومالية والآخر اليمنية. وتؤكد التحقيقات الأمنية مع مدير المستشفى أنه سبق وأن أخرج المستشفى شخصين إلى منطقة الحوك الواقعة بين منطقة الدوار وخط المطار وتم رميهما بنفس الطريقة.


اليمن اليوم

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1441هجري
صعدة برس
كهرباء السلام بصعدة خدمات متميزة
صعدة برس
اربع سنوات من العدوان على اليمن..يقابله اربع سنوات من الصمود الاسطوري
صعدة برس
شاهد..أحصائية "1200" يوم من العدوان السعودي الامريكي على اليمن
صعدة برس
شركة يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2019 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)