من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 -

الأربعاء, 15-ديسمبر-2010
صعدة برس -
التقى الدكتور عبد الجليل الشعيبي رئيس المنطقة الحرة عدن بمكتبة صباح يوم الأربعاء الموافق 15/12/2010م السيد اندرياس هيرجنروتر مفوض الصناعة والتجارة الألمانية لدى المملكة العربية السعودية والجمهورية اليمنية والوفد المرافق .

حيث استهل د. عبد الجليل حديثة بكلمات وتقديم صورة موجزه حول مدينة عدن والمزايا التي تتمتع بها وبين أهمية إنشاء المنطقة الحرة عدن وتأثيرها على جذب الإستثمارات المحلية والأجنبية و استعرض الفرص الإستثمارية والحوافز والتسهيلات المقدمة للمستثمرين المحلين والأجانب الذي يكفله قانون المناطق الحرة (4 ) لعام 93م إلى جانب حزمة من التسهيلات الأخرى التي تقدمها المنطقة الحرة بغرض توفير المناخ الإستثماري الجاذب .

ومن جانبه أبدى السيد اندرياس سعادته بزيارة مدينة عدن وأوضح مهمته التي جاء من اجلها والمتمثلة في سبل تفعيل العلاقات الاقتصادية اليمنية الألمانية على المستوى الحكومي وأيضا على مستوى أنشطة الغرف التجارية والصناعية.

وأشار إلى أن عدن تحتل موقع جغرافي هام على الخريطة الدولية وينقصها برامج الترويج الفعالة فالكثير من المستثمرين الأوربيون ورجال الأعمال لا يعرفون ألا القليل عن اليمن وعدن ومن خلال مسؤليته كمفوض للجانب الألماني في كل من السعودية واليمن سيسعى لبذل المزيد من الجهد لجذب الشركات الألمانية وكخطوة أولى على هذا الطريق قدم دعوته للمنطقة الحرة للمشاركة في المؤتمر الدولي للنقل والخدمات اللوجستية الذي سيعقد في شهر مايو في مدينة ميونخ الألمانية .

وأكد على ضرورة التركيز على تفعيل البرامج الترويجية التي من شأنها الإسهام في تعريف المستثمرين الأجانب بما تمتلكه اليمن بشكل عام وعدن بشكل خاص من فرص لم تستغل بعد الاستغلال الأمثل .

وفي ختام اللقاء جدد رئيس المنطقة شكره للضيف مشيرا إلى ترحيب المنقطة الحرة بكل الاستثمارات الألمانية وفي مختلف المجالات وأكد على تقديم كل اوجة الدعم وتذليل كافة الصعوبات.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)