من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - قال نشطاء معارضون يوم أمس السبت ان القوات الحكومية السورية أجبرت قوات المعارضة المسلحة على الانسحاب من حي في مدينة حمص بعد عدة أيام من القتال ..

الأحد, 30-ديسمبر-2012
صعدة برس-متابعات -
قال نشطاء معارضون يوم أمس السبت ان القوات الحكومية السورية أجبرت قوات المعارضة المسلحة على الانسحاب من حي في مدينة حمص بعد عدة أيام من القتال العنيف في المدينة ذات الأهمية الإستراتيجية.
وقال النشطاء المعارضون إن الجيش السوري دخل دير بعلبة -الحي الذي يقع على الطرف الشمالي الشرقي لحمص- وهو ما يعني ان المعارضة لم تعد تسيطر سوى على أحياء حول وسط المدينة القديمة وحي الخالدية الملاصق إلى الشمال.
وشهدت حمص التي تقع بوسط سوريا بعضا من أعنف المعارك خلال الانتفاضة المستمرة منذ 21 شهرا ضد الرئيس السوري بشار الاسد والتي تقول احصائيات نشطاء انها اسفرت عن مقتل 45 الف شخص.
وتتمتع حمص الواقعة على مفترق طرق تربط دمشق عاصمة حكم الأسد بمعاقل الأقلية العلوية التي ينتمي إليها في مدينة طرطوس الساحلية ومحافظة اللاذقية بأهمية استراتيجية في معركة الرئيس السوري امام المعارضة التي تقودها الأغلبية السنية.
وقال مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن ان هناك تقارير غير مؤكدة عن مقتل عشرات من مقاتلي المعارضة في المعركة التي دارت في دير بعلبة.
وتكسب المعارضة المسلحة ارضا طوال الاشهر القليلة الماضية خاصة في محافظتي حلب وادلب الشماليتين وشنت هجوما في محافظة حماة بوسط البلاد من شأنه أن يمد سيطرتهم إلى الجنوب ناحية حمص ودمشق.
لكن ناشطا في محافظة حماة قال اليوم السبت ان الجيش عزز مواقعه في بلدة مورك التي تقع على الطريق السريع الرئيسي الذي يربط دمشق بحلب لصد المعارضة المسلحة التي تنفد ذخيرتها.
وقال الناشط الذي قال ان اسمه علي الادلبي لرويترز عبر موقع سكايب على الانترنت ان هجوما للمعارضة المسلحة على قاعدة وادي الضيف إلى الشمال على الطريق السريع نفسه قد تعطل بسبب مشكلات يعانيها مقاتلو المعارضة في الامدادات.
وقال ايضا ان قوات الاسد قصفت بلدة كرناز في حماة يوم السبت مما اسفر عن مقتل عشرة اشخاص. وقال نشطاء آخرون ان 12 شخصا اصيبوا لكن دون سقوط قتلى. ولم يتسن التحقق من صحة هذه الانباء في سوريا بسبب القيود التي تفرضها السلطات السورية على عمل الصحافة.
وقال نشطاء ايضا ان مقاتلا فلسطينيا كان بارزا في الجناح العسكري بحركة حماس الفلسطينية قتل في حلب يوم الجمعة.
وقال مقاتل معارض ان محمد قنيطة ترك كتائب عز الدين القسام وانضم إلى جماعة جهادية قبل رحيله إلى سوريا للمشاركة في القتال هناك.
وكانت قيادة حركة حماس في الخارج تتخذ من دمشق مقرا لها حتى وقت سابق هذا العام عندما غادر مسؤولو الحركة بهدوء العاصمة السورية.

رويترز

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)