من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - بدأت اليوم بمحافظة صعده دورة تدريبية خاصة بكيفية تنقية وتعقيم المياه بالكلور نظمتها منظمة الصحة العالمية تنفيذ الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف ..

الأربعاء, 12-فبراير-2014
صعدة برس -
بدأت اليوم بمحافظة صعده دورة تدريبية خاصة بكيفية تنقية وتعقيم المياه بالكلور نظمتها منظمة الصحة العالمية تنفيذ الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف فرع صعدة .

تهدف الدورة التي تستمر يومين وبمشاركة 36 متدربا من مشغلي المشاريع من جميع مديريات محافظة صعده الى تعريف المشاركين بكيفية وطرق تنقية وتعقيم المياه وتزويد المشاركين بالمهارات والمعارف اللازمة والضرورية لتنقية وتعقيم المياه في المنازل ومصادر المياه .

كما تعرف المشاركين بكيفية تعقيم المياه بالكلور واستخدام أجهزة قياس الكلور في الماء والمهارات والقدرات التي تمكنهم من توعية المجتمع بأهمية تنقية وتعقيم المياه والعلاقة بين كثير من الأمراض والمياه .

وفي الافتتاح أشار رئيس لجنة التخطيط والمالية بالمجلس المحلي بالمحافظة احمد سالم القطابري إلى أهمية الورشة وتدريب مشغلي المشاريع على كيفية تنقية وتعقيم المياه باعتبارهم الوسيط الأول بين المستهلك ومصدر الحصول على المياه في عاصمة المحافظة وكافة المديريات .

وحث المشاركين الاستفادة من الدورة ونقل الرسالة إلى باقي المشغلين في مختلف أرجاء المحافظة واعتبار أن هذه مسئولية وأمانه تقع على عاتقهم في نظافة وتنقية وتعقيم المياه باعتبارهم البداية الأولى للحصول على مصادر المياه .

وثمن جهود منظمة الصحة العالمية وما تبذله من خدمات إنسانية تعود بالنفع على المجتمع المحلي للمحافظة ودور فرع الهيئة العامة لمياه الريف في الإعداد الترتيب لإقامة هذه الدورة .. مؤكداً حرص السلطة على تسهيل وتذليل كافة الوسائل لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين وبما يحقق النهوض بواقع المحافظة .

من جانبه أشار مسؤول المياه والإصحاح البيئي بمنظمة الصحة العالمية المهندس عبد الملك مفضل إلى أن المياه هي العنصر الأوحد المهم توفره لقيام واستمرار هذه الحياة .. منوها بان معظم الأمراض التي يصاب بها الإنسان سببها المياه بصوره مباشره عبر استخدام المياه الملوثة أو بصوره غير مباشره عبر تكاثر الحشرات والبعوض بسبب المياه الراكدة .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)