من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - المياه والبيئة تحتفي بالعيد السابع لثورة 21 سبتمبر..

الأحد, 19-سبتمبر-2021
صعدة برس - وكالات -
احتفت وزارة المياه والبيئة بصنعاء اليوم بالعيد السابع لثورة الـ21 من سبتمبر بفعالية خطابية وفنية.

واعتبر وزير المياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني، ثورة 21 سبتمبر، نقطة انطلاق لإيقاف المؤامرات ضد الشعب اليمني بعد أن وصلت البلاد إلى حالة استلاب القرار السياسي.

وأشار إلى أن الاحتفال بهذه الثورة، يكمن في أنها جاءت في تاريخ مفصلي من حياة الشعب اليمني الذي قال كلمته بعد عقود من التبعية والارتهان والظلم والفساد، أُهدرت فيه فرص بناء الدولة اليمنية وتحقيق الأمن والنهوض بالاقتصاد.

وأكد أن ثورة الـ21 من سبتمبر، شكلت محطة تحول مهمة في تاريخ اليمن المعاصر، طوى فيها اليمنيون مرحلة الهيمنة والوصاية وتصحيح الأوضاع جراء الفساد والإقصاء والتهميش .. لافتاً إلى أن هذه الثورة نقلت الشعب اليمني من وضع كان فيه مستباحاً من قبل الأعداء إلى وضع أصبح اليمن مؤثراً وفاعلاً على مجريات الأحداث وقوة فاعلة في المنطقة والعالم.

وتطرق المهندس الشرماني إلى أن ثورة 21 من سبتمبر كرست مفهوم الشراكة وانتصرت بالتحرك الفاعل والمسئول لكافة مكونات الشعب اليمني رغم تآمر الأعداء، إلا أن أبناء اليمن تمكنوا من الخروج من الوصاية والارتهان وفرض إرادتهم بحكمة قيادة الثورة.

وحيا صمود العاملين في قطاعي المياه والبيئة وثباتهم في ميدان العمل والإنتاج .. مشيراً إلى أن قطاعي المياه والبيئة من القطاعات الأكثر تضرراً جراء العدوان والحصار خاصة ما يتصل بالبنية التحتية لمشاريع المياه والصرف الصحي واحتجاز سفن المشتقات النفطية وغيرها.

وفي الفعالية التي حضرها نائب وزير المياه والبيئة حنين الدريب، عبر وكيل وزارة الإرشاد الشيخ صالح الخولاني عن الفخر والاعتزاز باحتفال الشعب اليمني بثورة الـ 21 من سبتمبر التي أسقطت مشاريع قوى الهيمنة والاستكبار العالمي في اليمن.

وأوضح أن ثورة 21 من سبتمبر، ثورة الإباء والشموخ والعزة والكرامة والبطولة، أعادت اليمن إلى أمجاده وتاريخه وأزاحت التبعية والوصاية وحررت القرار اليمني وتخلصت من رموز العمالة والخيانة والإرتهان للقوى الدولية.

وتطرق الشيخ الخولاني إلى الأوضاع قبل ثورة 21 سبتمبر وأعمال التفجيرات والاغتيالات للضباط والجنود والأكاديميين والعسكريين والأمنيين وعجز الأجهزة الأمنية عن حماية البلاد .. مؤكداً أن أحرار الشعب اليمني والجيش واللجان الشعبية أفشلوا رهانات قوى العدوان ومخططاتها التي تستهدف اليمن أرضاً وإنساناً.

وعرّج على الأوضاع في المحافظات الجنوبية وأعمال القتل والاختطاف والسرقات والنهب والتقطع للآمنين والاغتيالات .. مندداً بجريمة قتل المغترب اليمني عبدالملك السنباني في طور الباحة بمحافظة لحج، والتي تتنافى مع قيم ومبادئ وأعراف وأسلاف الشعب اليمني.

وأكد الوكيل الخولاني أن ثورة 21 سبتمبر كانت ضرورة ملحة لإحداث تحول في تاريخ اليمن المعاصر، بالانعتاق للحرية والاستقلال وطرد قوى العدوان والعمالة والارتزاق.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)