من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - وزيرا الاتصالات والتعليم العالي يدشنان مشروع البريد الجامعي..

الأربعاء, 02-مارس-2022
صعدة برس - وكالات -
افتتح وزيرا الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر النمير والتعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب اليوم، مكتبي البريد الجامعي بجامعة 21 سبتمبر تدشيناً لمشروع “البريد الجامعي .. شباك خدمة” ومشروع الربط الشبكي مع الجامعة عبر أنظمة حديثة.

يأتي إطلاق مشروع “البريد الجامعي” الذي يتضمن فتح شباك خدمة في جامعة 21 سبتمبر، وجامعة صنعاء، وجامعة عمران، وكلية المجتمع، كمرحلة أولى، ليشمل لاحقاً جميع الكليات والجامعات الحكومية والأهلية.

وفي الافتتاح بحضور رئيس جامعة 21 سبتمبر الدكتور مجاهد معصار، أشار وزير الاتصالات إلى أن البريد اليمني يدشن اليوم خدماته البريدية والمالية في الجامعة بافتتاح مكتبي بريد بما يسهل على الطلاب تسديد الرسوم الدراسية وتقديم الخدمات البريدية المالية المتنوعة.

وأوضح أن المشروع يأتي في إطار توسيع مكاتب ونوافذ البريد لتمكين كل فئات المجتمع من الخدمات البريدية والمالية وتسهيل الحصول عليها، وباعتبار رواد الجامعات هم نخبة المجتمع.

وأعلن وزير الاتصالات، منح جامعة 21 سبتمبر خدمة الـ “واي فاي” الخاصة بالإنترنت من المؤسسة العامة للاتصالات وتخفيض رسوم الإنترنت في الجامعة للطلاب والأكاديميين بنسبة 50 بالمائة تشجيعاً للأبحاث العلمية وتنمية المعارف والمهارات.

وأكد حرص الوزارة على تقديم خدماتها وخبراتها التقنية والفنية لجميع الجامعات لتعزيز دورها العلمي والأكاديمي حيث تم اليوم تدشين الربط الشبكي لجامعة 21 سبتمبر كنموذج في الأتمتة والربط الشبكي.

فيما ثمن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، جهود قيادة وزارة الاتصالات والهيئة العامة للبريد لتسهيل معاملات الطلاب بالجامعات وتوفير الخدمات البريدية والمالية عبر فتح مكاتب داخل الجامعة.

وأكد أهمية فتح مكاتب بريدية في الجامعات الحكومية والأهلية .. لافتا إلى أن افتتاح مكتبي بريد في جامعة 21 سبتمبر يأتي بعد أن استكملت الربط الشبكي والأتمتة لتكون من الجامعات النموذجية التي افتتحت بعد ثورة 21 سبتمبر.

وأشار الوزير حازب، إلى أن العدوان سعى لتعطيل التعليم الجامعي إلا أنه تم افتتاح تسع جامعات حكومية وأهلية وفق أعلى المعايير الأكاديمية والعلمية في ظل العدوان.

من جانبه بين رئيس جامعة 21 سبتمبر الدكتور مجاهد معصار، أن مشروع الربط الشبكي مرتكز أساسي لتطوير وتحسين الأداء المؤسسي في الجامعات والكليات الوطنية، يسمح لإدارة الجامعة بالتخلص من المعاملات الورقية وأتمتة حوافظ التوريد والمطالبات والسداد آليا عبر تبادل البيانات بين نظام الجامعة والبريد.

بعد ذلك طاف وزيرا الاتصالات والتعليم العالي ومعهما مدير عام الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي عمار وهان، بمرافق الجامعة واطلعوا على سير العملية التعليمية في كلية الطب البشري والكليات الأخرى، مستمعين إلى شرح من رئيس الجامعة عن سير العملية التعليمية والمعايير الأكاديمية التي تتوافق مع الأنظمة العالمية للجامعات.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)