من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - فعالية في صعدة إحياء لذكرى وفاة العلامة مجد الدين المؤيدي..

الخميس, 30-مارس-2023
صعدة برس - وكالات -
نظم مكتب الهيئة العامة للأوقاف في محافظة صعدة، اليوم، فعالية خطابية؛ إحياء للذكرى الـ16 لرحيل العلامة مجد الدين المؤيدي تحت شعار " الإمام مجد الدين مسيرة علم وجهاد".

وفي الفعالية، التي حضرها وكيل المحافظة معمر الذاري ومدير عام مكتب الهيئة العامة للاوقاف لطف يحيى العواوي وعددا من مسؤولي المحافظة، أشاد محافظ صعدة، محمد جابر عوض، بالإنجازات العلمية الكبيرة للعلامة المؤيدي، وقيادته الثورة الجهادية لمحاربة المذاهب والأفكار الهدامة، وفي مقدمتها الفكر الوهابي البغيض.. داعياً إلى الاقتداء به في علمه وجهاده وإلى الاعتصام بحبل الله جميعاً.

فيما تطرق العلامة أحمد درهم حورية إلى شذرات من حياة العلامة المؤيدي وجهاده وإحيائه لمبدأ الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، وحثه على نبذ الفرقة وتعزيز وحدة الصف في مواجهة الظالمين

وأشار إلى أهمية المعرفة الواعية لإحياء هذه المناسبات في شدنا إلى أعلام الهدى، وضرورة تكريس الجهود في تحصيل العلم.. منوها بدور قائد الثورة، السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، في التمهيد لهذا العمل بفتح مراكز العلوم، وضرورة استغلال هذه الفرصة والاجتهاد في تحصيل العلوم الدينية.

وحث العلامة أحمد حورية على ضرورة طلب العلم والعبادة والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، والسير على نهج أهل البيت -عليهم السلام- والاقتداء بهم في حياتهم العلمية والجهادية.

بدوره، أشار العلامة محمد عبدالعظيم الأصغر إلى أن العلامة المؤيدي له الباع الكبير في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وإصلاح المجتمع، وترسيخ أهمية مواجهة الظالمين.. لافتاً إلى أن للعلامة الكثير من المؤلفات التي تمثل سنداً متصلا بمؤلفات آل البيت - عليهم السلام.

وأكد أهمية الاجتهاد في طلب العلم وإحياء وتحصيل العلوم الدينية؛ لإيجاد نماذج من العلماء المتقين الآمرين بالمعروف والناهين عن المنكر، والاقتداء بالسيد العلامة مجد الدين المؤيدي.

حضر الفعالية، التي تخللتها قصيدة للشاعر محمد مفلح، شخصيات علمائية، وعدد من وكلاء المحافظة، ومدراء المكتب التنفيذية، وطلاب العلم والمواطنين، ومسؤولي مكتب الهيئة بصعدة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)