من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - وصل الى الكويت الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم، حيث كان في مقدمة مستقبلية سمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح امير دولة الكويت وسمو ..

الإثنين, 12-نوفمبر-2012
صعدة برس -
وصل الى الكويت الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم، حيث كان في مقدمة مستقبلية سمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح امير دولة الكويت وسمو الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح ولي العهد والشيخ مشعل الاحمد الجابر الصباح نائب رئيس الحرس الوطني وسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.

كما كان في استقباله الشيخ احمد الحمود الجابر الصباح النائب الاول لرئيس الوزراء وزير الداخلية والشيخ احمد خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والشيخ صباح الخالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والشيخ علي جراح الصباح نائب وزير شئون الديوان الاميري والشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح وزير الاعلام ووزير الدولة لشئون مجلس الوزراء وعدد من كبار المسئولين مدنيين وعسكريين.

وقد قدمت طفلتان باقتين من الزهور للأخ الرئيس وسمو الامير ووسط حفاوة بالغة عزفت الموسيقى السلامين الوطنيين لكلا البلدين الشقيقين وصاحب امير دولة الكويت الاخ الرئيس في استعراض لحرس الشرف الذي اصطف لتحيتهما.

وفي صالة كبار الضيوف بالمطار تبادل الزعيمان العبارات الودية ذات الدلالات على عمق العلاقات الاخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وقال الرئيس في تصريح لوسائل الإعلام :" ان دولة الكويت كانت سباقة في دعم الثورة اليمنية سبتمبر واكتوبر ولها ايادي بيضاء، حيث اسهمت منذ وقت مبكر اسهاما كبيرا في مسار التنمية والتطور في اليمن وفي مختلف المجالات وبصفة اكبر في المجال التعليمي والاكاديمي والصحي وعلى مستوى ربوع اليمن شمالا وجنوبا".

وأضاف الرئيس :" ان هذه الزيارة تأتي في اطار العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقن من اجل التشاور والتفاهم في كل ما يهم العلاقات الثنائية والمنطقة والامة العربية والاسلامية " .. مشيرا الى انه سيطلع امير الكويت على مسار التسوية السياسية التاريخية في اليمن المرتكزة على المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وقراري مجلس الامن الدولي 2014 و2051.

وكان الرئيس عبد ربه منصور هادي قد غادر المطار الرئاسي في ابوظبي في ختام زيارته لدولة الامارات العربية المتحدة .. معبرا عن بالغ الشكر والتقدير لسمو رئيس دولة الامارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان وولي عهد ابو ظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة سمو الشيخ محمد بن زايد وسمو الشيخ عبدالله بن زايد وزير الخارجية وسمو الشيخ منصور بن زايد وزير شؤن الرئاسة و وكبار المسئولين على ما لقية الوفد المرافق من حفاوة بالغة.

وأكد الأخ الرئيس ان العلاقات الاخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين وطيدة ومتطورة وذات معاني اخوية خاصة .. لافتا الى ان الشعب اليمني سيظل في وجدانه جميل تلك المعاني التي جسدتها دولة الامارات العربية المتحدة من اجل مساعدة اليمن خصوصا في هذه الظروف الاستثنائية من حيث صعوبتها ودقتها.

كما اكد الرئيس عبد ربه منصور هادي ان زيارته الى دولة الامارات العربية المتحدة كانت ناجحة ومثمرة بكل المقاييس.

رافقة وزير الخارجية الدكتور أبوبكر عبدالله القربي ووزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي ووزير المالية صخر الوجيه وأمين عام رئاسة الجمهورية الدكتور علي منصور بن سفاع.

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1441هجري
صعدة برس
كهرباء السلام بصعدة خدمات متميزة
صعدة برس
اربع سنوات من العدوان على اليمن..يقابله اربع سنوات من الصمود الاسطوري
صعدة برس
شاهد..أحصائية "1200" يوم من العدوان السعودي الامريكي على اليمن
صعدة برس
شركة يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2019 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)